موقع التواصل الإجتماعي reddit يعتبر من أهم المواقع لجلب الزيارات الأجنبية المباشرة , فهو مكان لنشر الروابط المهمة كما أنه يحتوي على العديد من المميزات التي تحافظ على جودة الروابط التي يتم نشرها , لكن reddit يمتلك نظام مكافحة سبام قوي من نوعة و قوانين الموقع صارمة جدا . فلكي تنشر رابط لموقعك يجب أن تمتلك ما يسمى بنقاط الكارما ” karma ”  و التي تدل على مدى ثقتك و تفاعل مع الموقع . reddit يعتبر منجم للترافيك و الزيارات المجانية لكن لتنشر فيه يجب أن تكسب ثقة الموقع عن طريق زيادة link karma حسابك , و في هذا الموضوع سوف تتعرف على طرق زيادة link karma حسابك بأفضل و أسهل و أسرع الطرق .

الخطوات

1 اذهب لموقع reddit . في الصفحة الرئيسية سوف يظهر لك مجموعة من الـ subreddits المختارة .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic01


2 اضغط على علامة التبويب ” Top ” الموجود بجانب شعار ردت . ليظهر لك المشاركات الأعلى تصويتا و الحاصلة على أعلى كارما karma .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic02


3 تصفح العنواين ذات الأصوات العالية . ثم اكتب في قائمة الأفكار الرئيسية الأكثر شهرة و المواضيع الساخنة التي تحصل على الكارما بسرعة , كما أحرص على تتبع المواضيع الشائعة في الوقت الحاضر , و ركز على المشاركات التي يضعها reddit في أولى الصفحات و إن لم تكن تمتلك karma عالية .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic03

  • هذه القائمة سوف تساعدك على نشر روابط مثالية للحصل على الـ karma  بسرعة .
    .
  • عن تجربة : أنا قمت بعمل هذه الخطوة و لاحظت قبل اسبوعين أن مجتمع reddit كان يتحدث عن أحداث و احتفالات تحصل في مدينة بنما , فنشرت رابط صورة لظاهرة طبيعية تحصل في مدينة بنما ألا و هي الضباب المقوس , العجيب في الأمر أن مشاركتي حصلت على أكثر من 2400 karma في ليلة و ضحاها مما أضاف إلى حسابي أكثر من 1650 link karma .

4 ابحث عن صورة أو رابط مثير وفقا للقائمة التي دونتها . إذا كانت صورة , يجب أن تكون مذهلة و رائعة و تجذب انتباه كل من يراها , أما بخصوص الرابط , فيجب أن تكون جودة الموقع الذي يؤدي إليه الرابط عالية و الموضوع منسق و المعلومات وافية و مثيرة للجدل.

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic04


5 عد إلى reddit و من الصفحة الرئيسية اضغط ” Submit a link ” .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic05


6 انسخ و الصق الرابط المختار في حقل ” url ” .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic06


7 اكتب عنوانا في حقل ” title ” . يجب أن يكون العنوان مثيرا و يجذب انتباه الناس للضغط عليه , أو يمكنك اختيار زر ” suggest title ” لكي يقترح عليك reddit عنوان مناسبا .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic07


8 اختر subreddit مناسب للرابط الذي سترسلة . في حقل ” choose a subreddit ” , اكتب القسم الذي يناسب رابطك , أو يمكنك اختيار احد الـ subreddit الشائعة من سحابة الكلمات الموجودة أسفل الحقل .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic08


9 اضغط ” submit ” . ليتم ارسال الرابط لمجتمع reddit  .  الجميل في هذا الموقع ان رابطك سوف يعرض على كل المشتركين المتصلين في الموقع على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعرض منشوراتك لأصدقائك و متابعيك فقط .

how-to-gain-link-karma-on-reddit-pic09


نصائح مهمة

  • مجتمع reddit يحب الأمور المضحكة و الغريب و المثيرة للجدل , فإذا ما كنت تريد الحصول على الكثر من الـ karma لمشاركاتك يجب أن تهتم بجودة الرابط الذي تنشرة.
    .
  • كلما زادت karma مشاركاتك ستزيد link karma حسابك , كذلك إذا حصلت مشاركاتك على تصويتات سلبية سوف تقل karma مشاركتك و بالتالي سوف تنخفض link karma حسابك , انتبه لهذه النقطة.
    .
  • تفاعل مع الردود في المشاركات التي ترسلها , فالـ karma تزيد بتفاعلك مع المجتمع و الأعضاء , كما أنه يمكنك اكتساب comment karma عن طريق نشر تعليقات مفيدة و مناسبة.
    .
  • احرص على اختيار الوقت المناسب لنشر روابطك . إذا دخلت اي قسم من موقع reddit سوف تشاهد على اليمين عدد المتصلين حاليا في هذا القسم “online users” . و لقد وجدت أن أفضل وقت لارسال مشاركاتك هو مابين 3AM – 10PM حسب توقيت عدن ( GMT+3 ) .
    .
  • الأكثر أهمية , لا تحاول قط مخالفة قوانين reddit فهي صارمة جدا.
المراجع


ملاحظة: نحن أيضاً نكره السبام، لذا لن يصلك إلا ما سيفيدك.

2 تعليقان

  1. أرابيكاستريم
    2014/02/02 at 12:12 ص

    مشكور أخي على هذه النصائح المميّزة

    • 2014/09/09 at 10:53 ص

      نحن في الخدمة دائما , و سعيدون ان المقال قد أعجبك