لطالما كانت دهون البطن معضلة لكثير من الأشخاص في عالمنا العربي، كوننا نكثر من تناول الأطعمة النشوية و الغنية بالدهون المشبعة، عاداتنا الغذائية هي السبب الأول لتكدس الدهون في مناطق مختلفة من أجسامنا، كل من يعاني من هذه المشكلة يتمنى حرق الكرش، في الواقع التخلص من دهون البطن أمر بسيط لكن يحتاج صبراً و بذل جهد، فتناول الغذاء الصحي و ممارسة الرياضة من الأمور الضرورية التي تسرع من حرق الدهون بشكل عام، إلا أنها تأخذ الكثير من الجهد، ولسنا جميعا على قدرة احتمال واحدة، في هذا المقال سنشردك إلى خطوات بسيطة يمكنها أن تساعدك في حرق دهون البطن بدون الحاجة لممارسة التمارين الشاقة أو الأخذ بحمية تجويعيه.

ما سنذكره هنا سيساعدك على التخلص من دهون البطن لكن في مدة طويلة جدا، كونك لا تريد ممارسة الرياضة أو اتباع حمية معينة، مع ذلك فقد كتبنا مقال كامل يتحدث عن حرق دهون البطن و التخلص من الكرش بخطوات فعالة و مدروسة طبيا، يمكنك الاطلاع عليه من هنا “كيف تحرق دهون البطن بسرعة“.

الخطوات

1 اشرب دائماً كوب أو كوبين من المياه قبل و بعد الوجبات، كذلك اشرب الماء خلال يومك، شربك لكميات معتدلة من المياه سيرفع من سرعة عملية الأيض في جسمك مما سيساعدك على حرق السعرات الحرارية الداخلة له، و كلما زادت سرعة الأيض كلما حرقت دهون أكثر على المدى البعيد.

lose-stomach-fat-without-exercise-or-dieting-1


2 اجلس بشكل مستقيم دائما، لأن ذلك يقوي عضلات بطنك.

lose-stomach-fat-without-exercise-or-dieting-2


3 خذ قسطا كافيا من النوم، الحرمان من النوم لساعات طويلة سيجعلك تشعر بالجوع بسبب حاجة جسمك للطاقة، لذا حاول دائما النوم من سبع إلى ثمان ساعات مساءاً لتجنب استهلاك المزيد من الطعام.

اقرأ أيضا: كيف تنام بشكل جيد و أكثر صحية.

lose-stomach-fat-without-exercise-or-dieting-3


4 قلل كمية الطعام التي تأكلها في كل وجبة، حاول التقليل من كمية الطعام الذي تتناوله لتتجنب مشاكل المعدة، في الواقع تناول خمس وجبات صغيرة يوميا أفضل من تناول ثلاث وجبات ثقيلة.

lose-stomach-fat-without-exercise-or-dieting-4

  • تجنب تناول الطعام قبل ساعتين من خلودك للفراش، فجسمك لن يستطيع التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بطريقة سليمة، كما أن النوم على معدة ممتلئة سيسبب لك مشاكل أخرى كالحرقة  و اضطرابات النوم التي تؤدي للشعور بالإرهاق خلال يومك.

إذا كنت ما تزال تعاني من مشكلة في فقدان الوزن، فربما من الأفضل أن تلقي نظرة على هاذين المقالين:
– 18 سببا سيفسر لك لماذا جسمك لا يحرق الدهون.
– 5 خرافات احذر تصديقها عن الرياضة وحرق الدهون وزيادة الوزن.

المراجع

WikiHow



ملاحظة: نحن أيضاً نكره السبام، لذا لن يصلك إلا ما سيفيدك.